الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"الكهرباء" استعدت للعيد بخطتي "تأمين وصيانة".. الدسوقي: لا انقطاع للتيار.. قدرات الشبكة كبيرة و"فائضة"

المصدر: جريدة الجمهورية 8/9/2016

كتب - فاروق عبدالعزيزومحمد تعلب:

اعتمد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة خطة العمل التي أعدها المركز القومي للتحكم لتأمين احتياجات المواطنين خلال اجازة عيد الاضحي واستقرار التيار ومواجهة الاعطال وكذلك تأمين كافة المنشآت والمحطات الكهربائية وبرنامج الصيانات الضرورية كما اعتمد الوزير خطة الطوارئ والتشغيل علي مستوي شركات انتاج ونقل وتوزيع الكهرباء. 

أكد المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة للكهرباء أنه لا خوف من انقطاعات التيار بأي منطقة خاصة وأن هناك قدرات كبيرة متاحة وفائضة في الشبكة كما أن أيام الاجازات تشهد انخفاضا في الاستهلاك يصل إلي 20% وهذا الانخفاض يتم استغلاله لاجراء أعمال الصيانة الضرورية مؤكدا أن كافة قيادات الكهرباء متواجدة وتتابع سير العمل أولا بأول.

 أشار الدسوقي إلي انه تم عقد اجتماع تنسيقي مع قيادات البترول للتأكيد علي توافر كميات الوقود واستمرار ضغوط الغاز عند مستوياتها الحالية بما يضمن تشغيل وحدات التوليد بالصورة المطلوبة وأن القطاع تلقي تأكيدات من قيادات البترول باستمرار العمل لتوفيراحتياجات محطات الكهرباء.

 ولفت إلي اعلان حالة الطوارئ الأمنية لتفعيل خطط تأمين منشآت الكهرباء لإجهاض أية خطط للجماعات الإرهابية للنيل من استقرار الشبكة وأن هناك تنسيقاً مع القوات المسلحة والحراسات المشددة بالداخلية وشرطة الكهرباء والإدارات الأمنية بمختلف المواقع. 

من ناحيته أوضح المهندس رأفت شمعة رئيس شركة توزيع مصر العليا أن هناك عدداً من الاجراءات التي تم اتخاذها لدعم شبكة كهرباء محافظات الجنوب الاربع سوهاج والاقصر وقنا وأسوان والتي تشهد أكبر حركة هجرة عكسية لقضاء الاعياد وتتضمن الاجراءات استعدادات خاصة بالقري بما يضمن تواجد فني طوال اليوم بكل قرية للتغلب علي مشاكل انقطاع التيار ودعم الموزعات. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع